Minggu, 07 April 2019

PIDATO BAHASA ARAB "AL ISLAAMU DIINUSSALAAM"



PIDATO BAHASA ARAB
TEMA : MEMPERTEGAS ISLAM YANG RAMAH
JUDUL : AL ISLAAMU DIINUSSALAAM


OLEH
WIRDATUL FITRI
PEKAN ILMIAH OLAHRAGA DAN SENI (PIOS)
KE-VI TAHUN 2017

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فال مضللة و من يضلل فلا هاديلة.لا شريكله, جل عن الشبيه والمثيل والكفي و النظير..
وأشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريكله, جل عن الشبيه والمثيل والكفي و النظير..
و أشهد أن محمدا عبده ورسوله وصفيه وخليله وخيرته من خلقه وامينه عل وحيه, أرسله رحمة للعالمين و حجة على العباد اجمعين, فهدى الله تعالى به إيهم من الضلالة و بصر بهم من الجهالة و كثر به بعد القلة و أغنى به بعد بعد الأيلة و تركنا على المحجة البيضاء, ليلها كنهارها , لا يزيغ عنها الا حالك.
وصلواة الله وسلامه عليه, و على أهله الطيبين و أصحابه غر الميامين, ما اتصلت عين بنظر و وعت أذن بخضر, وسلم تسليما كثيرا. أما بعد!!
معاشر الحضرين الكرام...
تقص منهم بذكر, لجنة التحكيم ورئيس الجلسة الذي قد أعطاني فرصة غالية حتى أستطيع أن أقوم أمامكم جميعا لألقي كلمة قصرة تحت العنوان "الإسلام دين السلام".
قبل أن نبدأهيا بنا نشكر الله تعالى الذي قد اعطانا نعما كثيرة منها نعمة الايمان و الاسلام و كذلك نعمة صحة والعافية حتى نستطيع أن نجتمع في هذا المكان المبارك.
أيها الإخوان الكرماء...
كلمة "الإسلام" مأخوذه من اللغة العربيةالتي لها معان:
1.    الإسلام مصدر من كلمة أسلم – يسلم – إسلاما
بمعن: الخضوع, و التسليم, والتوكل, والاستسلام.
2.    الإسلام مصدر من سلم يعني السلامة في الدنيا و الاخرة
الإسلام دين السلام لنيل السعادة الدنياوية و الاخروية.
3.    الإسلام مأخوذ من كلمة سلم يعني الأمن و الصلاح, الأمن بالله و المخلوق و بين الناس
الأمن بالله يعني طاعته و عدم معصيته, و الأمن بالمخلوقات يعنى معاملته إياهم بالرحمة و الرفق, و الأمن بين الناس يعني العيش معهم بالاطمئنان دون الجهد و معاملتهم بالإحسان على مختلف الألوان و الأنساب و اللغة و غير ذلك. العلاقة بين الناس هي تحضيق أمر الإسلام الذي يأمر بالأخوة و الإحسان الى الغير.
قال الله تعالى:
يَٰٓأَيُّهَا ٱلنَّاسُ إِنَّا خَلَقۡنَٰكُم مِّن ذَكَرٖ وَأُنثَىٰ وَجَعَلۡنَٰكُمۡ شُعُوبٗا وَقَبَآئِلَ لِتَعَارَفُوٓاْۚ إِنَّ أَكۡرَمَكُمۡ عِندَ ٱللَّهِ أَتۡقَىٰكُمۡۚ إِنَّ ٱللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٞ ١٣(الحجرات)
هذه الاية تدل على أن الإسلام هو دين فيه خلق عظيمة, منها الاحترام بين الناس, و الايثار بالاخرين  يدعوالى الامن و السلام.
أيها الحاضرون...
الإسلام مرجعه الأصيل هو الكتاب و السنة يعني القران و الحديث. القران كلام الله عزوجل الذي يهدي المتقين الى طريق مستقيم و بشرى للصالحين.
الإسلام يدعو الى الإيمان و العقيدة أو الشريعة و الخلق الكريمة.
الإيمان هو التوحيد و هو إفراد الله تعالى في الحباءة و الإيمان بملائكته و كتبه و رسله و اليوم الاخر و الإيمان بقضائه و قدره. و من هذا التوحيد نفهم أن اخيلاف اللون و اللغة و الانساب والاحساب من سنة الله تعالى التي لا يرد  و ليس هو سبب للإختلاف و الإفتراق.
و الشريعة والاحكام يرشد الناس الى اصلاح العلاقة بين الله و عباده في العبادة ويرشد الناس الى اصلاح المعاملة بينهم... ثم لماذا لم نطبقها؟؟؟
أيها الإخوان الكرماء…
دلائل الكونية و القرانية يجب على الناس اتباءها و تطبيقها في حياتهم اليومية, القران يأتي بالنصيحة و العبرة للناسز كما قال الله يعالى:
۞إِنَّ ٱللَّهَ يَأۡمُرُكُمۡ أَن تُؤَدُّواْ ٱلۡأَمَٰنَٰتِ إِلَىٰٓ أَهۡلِهَا وَإِذَا حَكَمۡتُم بَيۡنَ ٱلنَّاسِ أَن تَحۡكُمُواْ بِٱلۡعَدۡلِۚ إِنَّ ٱللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُم بِهِۦٓۗ إِنَّ ٱللَّهَ كَانَ سَمِيعَۢا بَصِيرٗا ٥٨(النساء)

الاقتداء بالرسول واجب للحصول على درجة الصالحين و القران الكريم يحثنا على الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم. كما قال الله تعالى:
لَّقَدۡ كَانَ لَكُمۡ فِي رَسُولِ ٱللَّهِ أُسۡوَةٌ حَسَنَةٞ لِّمَن كَانَ يَرۡجُواْ ٱللَّهَ وَٱلۡيَوۡمَ ٱلۡأٓخِرَ وَذَكَرَ ٱللَّهَ كَثِيرٗا ٢١(الاحزاب)
الإسلام يدعو الى الرفق, كلما قرأ أحد القران لابد عليه أن يبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم وكل أعمال المسلمين يبدأ بهذا اللفظ يعني لفظ بسم الله. هذا يدل على أن الاسلام يربي أمته تربية حسنة ليكونوا أمة ذو أخلاق كريمة و رفقة و عافية يصلون الرحم يرحمون بينهم.
بالرحمة يزيل البغض
بالرحمة يزيل الكراهية
بالرحمة يزيل الاختلاف
بالرحمة يزيل الافتراق
و الرحمة يكون بين جميع المخلوقات.
و السلام عليكم ورحمة لسلام عليكم ورحمةالله مخلوقات.هم   المسلمين يبدأ بهذا اللفظ يعني لفظ بسم الله. الله وبركاته





Tidak ada komentar: